فتح متجر الكتروني في السعودية إليكم أفضل المنصات

فتح متجر الكتروني في السعودية

فتح متجر الكتروني في السعودية فكرة جيدة بالنظر إلى أن المجتمع السعودي تبنى عمليات الشراء والتسوق عبر الإنترنت باكرا منذ دخول الألفية الثالثة في 2001 وذلك قبل الكثير من الدول العربية الأخرى، وهو طرح تأكيد مدعوم ببيانات مبيعات التجارة الإلكترونية. وأرقام التعاملات في السنين الأخيرة بحلول نهاية الربع الأخير من سنة 2020، حيث قفز رقم التعاملات من التجارة الإلكترونية في المملكة بسبب الجائحة الأخيرة إلى حوالي5.7 مليار دولار. ويجمع خبراء الاقتصاد أن السوق السعودي يُعتبر من أضخم أسواق التجارة الإلكترونية في العالم العربي، وهذا مؤشر حيوي أن فتح متجر إلكتروني موجه للعملاء في المملكة هو أمر يَعِدُ بعائد مالي مهم واستثمار في محله في الوقت الراهن وله مستقبل واعد.

أفضل المواقع لأجل فتح متجر الكتروني في السعودية

إذا كنت تتطلع إلى الاستفادة من توجه العملاء نحو التسوق من الأنترنت أكثر، فأنت في المكان الصحيح تابع معنا مقالات المدونة التي تتحدث عن كل ما يخص التجارة الإلكترونية. وأنت على الطريق الصحيح أيضا، وإليك أربع أسباب تحمسك أكثر لإنشاء متجرك الإلكتروني اليوم قبل الغد.

ما هي فوائد المتاجر الإلكترونية؟

للإشارة اقتصرنا على أهم وأبرز ما تقدمه التجارة الإلكترونية من مزايا هناك الكثير منها ليس هنا مجال عرضها، هذه 4 مزايا المتاجر الإلكترونية:

1- تتيح التسوق على مدار 24 ساعة و 7 أيام في الأسبوع ليس هناك وقت يكون فيه المتجر مغلقا، وهو امر غاية في الأهمية حيث يسمح للعملاء بالاطلاع على المنتجات والعروض في كل وقت وحين، ليس ملزما بالحضور في وقت معين، وهو ما يسهل من عملية الشراء لدى المتسوق.
2- الوصول إلى نطاق واسع من الفئة المستهدفة، لن تكون حبيس التجارة المحلية فقط يمكن لكل عميل في أي محافظة من شراء المنتج ما عليك سوى شحنه إلى المشتري، ما يرفع من نسبة الإيرادات والزبائن المحتملين في كل أنحاء البلاد.
3- تتبع توجهات العملاء من خلال متابعة كل تحركاتهم داخل المتجر الإلكتروني، ومن خلال ذلك معرفة توقعات المشترين مما يقدم إحصاءات قيمة يمكن استغلالها في القادم من عروض.
4- وصول المتجر الإلكتروني إلى المشتري بدلا من وصول المشتري إلى المتجر، وهو امر يجعل العملاء يشعرون بالراحة خلال رحلة الشراء.

ويبقى السؤال ما هي أفضل المواقع  لأجل فتح متجر الكتروني في السعودية ؟ وبدء تجارة إلكترونية ناجحة في المملكة تجدون في الفقرات أسفله الإجابة ومميزات كل موقع.

الموقع الأول هو منصة سلة الشهيرة:

متخصصة في تصميم متجار إلكترونية فريدة في المملكة، سلة الاسم فريد من نوعه ويشير إلى عملية التسوق، والفكرة من المنصة هي تسهيل الحصول على متجر إلكتروني، على الأنترنت لتصميم متجر إلكتروني وإدارته بكل بساطة ودون تعقيدات البرمجة، وأيضا توفر المنصة غالبية سبل الدفع عبر الانترنت المتوفرة في المملكة، ما يساعد المشترين في إتمام عمليات الشراء بالطرق الآمنة والواضحة في نفس الوقت.

من مميزات موقع سلة:

أنها تمنح للتاجر مساحة على الانترنت أو استضافة مجانية لإنشاء المتجر الإلكتروني،
أدوات تصميم الموقع ليتوافق مع فكرة العميل أو نوع المنتج الذي يرغب في عرضه عليه.
السماح بنشر عدد لا متناهي من المنتجات.
نظام إدارة المخازن والمنتجات وعمليات البيع والشراء بكل سهولة.
كما يوفر الموقع دعم فني من فريق عمل منصة سلة المحترف في التعامل مع العملاء وتقديم الحلول للمشاكل التي قد تعترض لهم.
لوحة عرض تقارير أداء المتجر تساعد في تقييم المتجر وتوضح كيفية تطويره.

يمكن اعتبار منصة سلة أفضل المواقع لأجل فتح متجر الكتروني في السعودية وما يشجع على التعامل مع سلة هو تكلفة تصميم وإنشاء متجر إلكتروني المقبولة والتي في متناول الجميع.

لمن أراد فتح متجر إلكتروني مميز يمكنه النقر على الموقع الرسمي لمنصة سلة للتجارة الإلكترونية.

منصة إكسباند كارت المميزة:

أيضا من المنصات العربية الرائدة في تصميم المتاجر الإلكترونية المتميزة، التي تقدم خصائص ومميزات تجعلها تستقطب التجار والعملاء من المملكة العربية وخارجها،

الرائع في المنصة انها توفر قوالب جاهزة لمتاجر إلكترونية فريدة حيث تسمح للمبتدئين الذين لا يملكون الخبرة الكافية بالحصول على متجر الإلكتروني وتقدم منصة Expandcart  الأدوات المتطورة لتصميم متجر الأحلام، وأيضا تقدم أنظمة الإدارة اللازمة لتصميم متجر جذاب من الصفر وبدون خبرة.

مميزات منصة إكسباند كارت :

لوحة تحكم عربية ما يسهل على غير المتقنين للغة الإنجليزية التعامل مع اللوحة.
استضافة على خوادم امازون السحابية، ما يوفر سرعة استجابة قوية واستضافة عالية الجودة.
متجر إلكتروني مزود بأكثر طرق الدفع أمانا وشيوعا بطائق الائتمان بل وحتى الدفع من خلال بايبال.
سيكون متجرك الإلكتروني مرتبط بأبرز شركات الشحن المعروفة بالثقة في السوق السعودي، ما يرقع من ثقة المشترين في متجرك.
فترة تجريبية تصل إلى 15 يوما لفتح متجر إلكتروني حتى تستأنس في التعامل مع لوحة التجكم، ومن تم يمكن الترقية لخطة من الخطط المعروضة.
لا شيء أثمن من نصيحة الخبراء، وهو ما يوفره موقع Expandcart  للتجار من خلال المستشارين في التجارة الإلكترونية الذين لا يبخلون بكل ما يمكنه المساهمة في نجاح مشروعك التجاري على الانترنت.

لا تفوتوا الفرصة في التعرف أكثر على المنصتين فهما تعتبران أفضل المواقع لأجل فتح متجر الكتروني في السعودية لمن أراد تحقيق الدخل المادي والوصول إلى الحرية المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back To Top