طرق ربح المال من المدونة تعرف على 5 طرق يستخدمها المحترفون

طرق ربح مال من المدونة

ما هي طرق ربح المال من المدونة ؟ وكيف يتحصل المدونون على الدخل المادي باستخدام مدونتهم كأداة عمل؟

إن كنت تطرح الأسئلة السابقة وتريد أن تكتشف حقيقة الربح من التدوين على الأنترنت، أنت في المكان الصحيح!

حيث نقدم هنا دليلا لأهم طرق الربح من المدونات، وتتعرف على التفاصيل التي تفتح لك آفاقا جديدة من طرق الربح من الأنترنت.

تابع الأسطر القادم لأنها كتبت بعناية من أجلك، وهي خلاصة سنين من الخبرة نتشاركها معكم ونستعرض لكم عدة طرق لكسب المال من المدونة حتى تستطيعوا اختيار الأنسب لكم.

ما هي طرق ربح المال من المدونة؟

أصبحنا في عصر يمضي ملايين الأشخاص الكثير من الوقت على الأنترنت، بل وأصبحت غالبية التعاملات تمر عبر الأنترنت أيضا، وهو رفع من أهمية التدوين الرقمي، سواء لأجل تقديم المعلومات التي يبحث عنها الزوار، أو مشاركة قصص النجاح والرفع من المعنويات والتحفيز، وأيضا من أجل التعريف بالمنتجات / الخدمات من خلال التسويق بالمحتوى، فالتدوين الرقمي ركيزة أساسية في حياة البشرية اليوم.

والجميل في الأمر أن إنشاء مدونة إلكترونية اليوم بات أسهل وأسرع وأكثر متعة من ذي قبل، دون تعقيدات وحتى بدون خبرة في لغات البرمجة من خلال أنظمة إدارة المحتوى المنتشرة على الانترنت، والكثير من القوالب الجاهزة المجانية والمدفوعة منها، كلها تفي بالغرض والأهم من هذا هو المحتوى الذي ستقدمه بداخل المدونة وهو متوقف على طرق الربح التي ستعتمدها في المدونة، إليك 5 طرق الربح من التدوين التي تدر آلاف الدولارات على المدونين المحترفين كن مثلهم.

الربح من الإعلانات

نعم بدانا بالطريقة الأشهر في الربح من التدوين والتي يستعملها غالبية المدونين وقد يقومون بالجمع بينها وبين طرق أخرى للربح وسيم ذكر ذلك في الفقرات التالية، وهي السماح بوضع الإعلانات  على صفحات المدونة التي تنشر عليها محتواك وتربح من خلال مشاهدة الزوار للإعلانات والضغط عليها أيضا، ويختلف سعر النقرة بين الدول ويختلف أيضا بحسب نوع الإعلانات او الجهة المعلنة، وما يحدد نوع الإعلانات الذي سيظهر على محتواك هو  مجال المدونة، وعلى سبيل المثال مدونة تهتم بأخبار السيارات سيكون لها عائد مهم لأن هذا لمجال يزوره المهتمون بالسيارات وتدفع الشركات المصنعة للسيارات ميزانيات مهمة للتسويق لمنتجاتها، فعلا هو مجال مربح لكن المنافسة عليه شرسة وصعب الوصول إلى المراتب الأولى في صفحات البحث جوجل وغيرها.

الشركة الأشهر التي يتعاقد معها المدونون للربح من الإعلانات هي جوجل أدسنس التي تنصب نفسها وسيط بين المعلنين والناشرين- المدونين-.

قد يهمك: 05 مشاريع ناجحة براس مال صغير تشجع على البدء

إنشاء قائمة بريد إلكتروني

ربح المال من المدونة

لكسب المال من مدونتك، تحتاج إلى تزويد الزوار بمحتوى عhلي الجودة، ما يجعل القراء مخلصين لموقعك ويقدرون توصياتك التي تقدمها لهم.

وبعد أن تكتسب ثقة الزوار  تقوم بتوجيههم إلى التواصل عبر البريد الإلكتروني وتبدأ تجميع أكبر قدر من المتابعين، وتكون قائمة البريد الالكتروني التي يمكن استخدامها في التسويق.

ويجمع خبراء التسويق أن أفضل الوسيلة وقناة تسويقية تزيد من المبيعات هي القائمة البريدية، وذلك أن العميل لا يمنحك بريده الإلكتروني لتراسله عليه إلا بعد ان يثق في محتواك وفي منتجاتك.

ما يعني أنك عندما ترشح له منتجا ضمن تخصص المدونة التي تديرها فهو على استعداد كبير للشراء بحكم الثقة بينكم.

لهذا نصيحة اليوم هو ان تقوم بتحفيز زوار المدونة سواء المخلصين لك او الذين يزورونها لأول مرة، على الاشتراك في قائمتك البريدية باستخدام المربع المنبثق. الذي يحتوي على جمل تحفيزية من قبيل:

  • أحصل على قوائم المراجعات المجانية مباشرة على بريدك الالكتروني،
  • احصل على كتيب الالكتروني الذي يضم محتوى المدونة على شكلPDF يكفي فقط ادخال بريدك الالكتروني.

بمجرد اشتراك الزوار عليك تزويدهم باستمرار بالمحتوى التعليمي والترفيهي. حتى توطد علاقتك بهم وتعزز ثقة جمهورك بك.

قد يهمك: ما هي تكلفة مشروع متجر الكتروني هذا هو المبلغ الإجمالي

التسويق بالعمولة من أقوى طرق الربح من المدونة

واحد من أقوى الطرق للربح من المدونات بل هناك تكامل كبير بين المدونة وبين التسويق بالعمولة، هناك الآلاف بل المنتجات التي يمكن التسويق لها من خلال المدونة، ومن بين أهم نقاط القوة في الربح من التسويق بالعمولة هي أن صاحب المدونة ليس في حاجة إلى امتلاك المنتجات التي يمكنه التسويق لها، بل يقوم بالاشتراك في برامج التسويق بالعمولة المناسب لمجال مدونته، بالمناسبة تجدون هنا أفضل 5 مواقع للتسويق بالعمولة،

إنها فرصة عظيمة للربح للمدونين، لأن المحتوى الذي تشاركه سيؤثر بالفعل على قرارات الشراء الخاصة بزوار المدونة، اجعل مدونتك مركزًا للمحتوى التعليمي وستقوم ببناء عوامل المعرفة والثقة اللازمة لإجراء عملية بيع. وأخد نصيبك من الشركة صاحبة المنتج.

الربح من التسويق بالمحتوى على المدونة.

ننتقل إلى طريقة معتمدة من طرق الشركات الكبيرة والصغيرة أيضا، ومن الأفراد والمدونين المحترفين الذين يشتغلون في التجارة الإلكترونية، وطريقة الربح من خلال التسويق بالمحتوى، نفس فكرة التسويق بالعمولة تقدم معلومات ومراجعات ونصائح حول المنتجات التي تريد التسويق لها، لكن هذه المرة روابط الإحالة تؤدي إلى متجرك الإلكتروني الذي تستعرض فيه منتجاتك الخاصة وليس منتجات الشركات التي تبيع من خلالك. راجع هذه المقالة يمكن الاطلاع على: أفضل المواقع لأجل فتح متجر الكتروني في السعودية

والتسويق بالمحتوى نوع من أنواع التسويق الذي تعتبر نتائجه مبهرة ويزيد من مبيعات الشركات، لهذا تجد أنها تتنافس في تقديم محتوى مفيد عالي الجودة وبين سطو هذا المحتوى يتم الترويج للمنتجات بطريقة إبداعية تحفز الزوار على الشراء عن اقتناع.

الربح من المدونة من خلال الاستشارات

بعد مرور فترة من الوقت وأنت تقدم للزوار مقالات مفيدة في مجال معين، وتجيب على ردودهم تحت المقالات أو في حسابات السوشيال ميديا الخاصة بالمدونة.

يمكنك ان تعود مرجعا استشاريا لهم، لكن هذه المرة من خلال الدفع مقابل الاستشارة.

لكن في البداية يجب ان تبني مجتمعا خاصا بك وهذا من خلال التواجد المستمر بجنب الجمهور الخاص بك والإجابة على أسئلتهم والمساعدة في حل مشاكلهم التنقية وغيرها،

هذا المجتمع هو القاعدة الجماهيرية التي ستدعمك في مسيرتك الاستشارية.

من خلال رأيهم حول شخصيتك وما تقوم به من مساعدة مجانية، هو ما يعزز ثقة العملاء الجدد الوافدين الذين يبحثون عن النصيحة المدفوعة الأجر.

يبقى العامل المشترك لنجاح كل هذه الطرق هو المحتوى العالي الجودة الذي يجيب على تساؤلات الزوار وتقدم لهم الحلول الفعالة لمشاكلهم هو ما يعزز الثقة بينهم وبين مدونتك التي تعتبر وسيلة الربح الخاص بك ومشروعا يجب بناؤه بكل جدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back To Top