زيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني هذه 9 أساليب فعالة

زيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني

زيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني من أبرز التحديات التي تواجه أصحاب هذه المتاجر، حيث أن الخطوات التي تتعلّق بإنشاء وإطلاق وإدارة المتجر يمكن اعتبارها متاحة بدرجة كبيرة.

في حين أن مشكلة زيادة المبيعات تشكل أحد المشكلات الدائمة التي تحتاج إلى مجهود كبير من أجل الحل، عدا عن أن حلول هذه المشكلة تحتاج إلى تحديثات بشكل مستمر.

وإذا كنت من أصحاب المتاجر الإلكترونية وترغب في أن ترفع من معدل مبيعاتك فأنت في المكان المناسب لأن هذه المقالة تتضمن أساليب ممتازة يمكن اتباعها في المتاجر الإلكترونية من أجل زيادة المبيعات.

أساليب زيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني

أساليب لزيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني

في حال كنت صاحب متجر إلكتروني أو أنك تخطط من أجل إطلاق متجرك الخاص، بعد مدة ستكون بحاجة إلى اتباع أساليب وطرق تحقق زيادة في معدل مبيعات المتجر ومن أبرز هذه الطرق نذكر ما يلي:

1- تقديم عروض في المتجر:

في الحقيقة إن تقديم العروض لا يمكن أن يكون إجراء عشوائي بل أنه قبل الإعلان عن أي عرض، يجب أن يتم إجراء دراسة معمقة للجمهور المستهدف والمشاكل التي يعاني منها.

بالإضافة إلى أنه من المهم جداً دراسة الهدف من العرض وهل سيثير إعجاب زائري المتجر أم أنه لن يعني لهم شيئاً؟

بالتالي من أجل رفع معدل المبيعات في المتجر الإلكتروني يجب أن يتم اتباع سياسة من أجل تقديم العروض في هذا المتجر بشكل منظم ومرتب من أجل لفت انتباه العملاء وحثّهم على اتخاذ إجراء الشراء.

2- العناية بتصميم المتجر:

عندما نقول متجر إلكتروني هذا يعني أن المستخدم سيتعامل مع موقع إلكتروني من أجل التصفح بين أصناف المنتجات والاختيار من هذه المنتجات وفي حال الرغبة بالشراء يقوم المستخدم بإضافة المنتجات.

وكل هذه العمليات تتم على الموقع الإلكتروني بذلك في حال لم يتصف الموقع بسهولة التعامل والسلاسة في التنقل بين صفحات الموقع والمنتجات سيحدث حالة خسارة للعملاء.

حيث أن العميل لا يملك الوقت كي يخسره من أجل التعامل مع موقع معقّد يحتاج إلى فهم عميق بل هو بحاجة إلى موقع سلس سهل التعامل معه.

لهذا السبب يجب العناية بتصميم المتجر بدرجة كبيرة لأن التصميم الجيد والمدروس بشكل ممتاز، بحيث يلبي حاجة المستخدم بوضوح وسلاسة هو الطريق الأول والأساسي من أجل كسب العملاء.

3- العناية بقيمة المنتجات:

أغلب الناس لا يتخذون قرار شراء المنتج عند إطلاقه على الفور بل إن اتخاذ المستخدمين لقرار الشراء يحتاج إلى الكثير من الوقت.

كما أن وجود أشخاص كانوا قد جرّبوا المنتج وأبدوا إعجابهم به يشجع الكثير من المستخدمين الآخرين على شراء هذا المنتج، حيث أن العميل يثق برأي الناس ويتأكد من أن هذا المنتج ذو جودة عالية.

ومن أجل الحصول على رضا العملاء وتحويل زائر الموقع إلى عميل دائم يجب العناية جيداً بقيمة المنتجات وجودتها حيث يفيد ذلك في كسب ثقة العملاء في المتجر.

4- استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني:

يساعد التواصل الدائم مع العملاء على تذكيرهم بالمتجر وبمنتجاته أما في حال عدم وجود تواصل شبه دائم مع العملاء من الممكن أن ينسى العميل المتجر ونوع المنتجات التي يقدمها.

بالتالي يجب أن يتم إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء بمعدل أسبوعي أو شiري مع الحرص بألا يكون هدف هذه الرسائل ترويجي فقط بل من المستحسن أن تتضمن هذه الرسائل محتوى مفيد أيضاً يهم المستخدم.

وهذه إحدى الطرق التي يتم استخدامها من أجل زيادة المبيعات في المتاجر الإلكترونية بحيث يتم عرض منتجات المتجر وضمان التواصل المستمر مع العميل.

التسويق بالبريد الالكتروني واحدة من طرق التسويق الرقم الأكثر فعالية، لهذا كانت ضمن أفضل استراتيجيات التسويق الالكتروني التي شبق وتحدثنا عنها.

5- كذلك من أساليب زيادة المبيعات وصف المنتجات بدقة:

عند إجراء التسوق التقليدي يرى العميل المنتج بعينيه ويتحسسه بيديه ومن الممكن أن يقوم بتجريبه إذا كان المنتج قطعة ملابس مثلاً.

أما في حالة التسوق الإلكتروني فإن المستخدم يكون عاجزا عن معاينة المنتج بدقة وهذا ما يجعله متردداً في اتخاذ قرار الشراء لهذا السبب يجب إعطاء العميل وصف دقيق عن المنتج.

حيث أن إعطاء الوصف الدقيق عن المنتج يساعد العميل في معرفة نوعية المنتج بالتالي هذا الوصف سيزيل حالة التشويش التي قد تتشكل في ذهن العميل.

بالإضافة إلى أن توفير ميزة الاستبدال والاسترجاع ستساعد في زيادة عدد المبيعات بدرجة كبيرة لأنه ستشكل حالة من

الاطمئنان لدى العميل وهذا ما يشجعه على اتخاذ عملية الشراء.

6- تصنيف المنتجات بطريقة مدروسة:

إن المتاجر الإلكترونية التي لا تقوم بتصنيف منتجاتها تخسر الكثير من العملاء المحتملين لأن العميل يرغب برؤية المنتج الذي يحتاجه بطريقة سريعة دون أن يضيع له وقت.

ومسألة البحث عن منتج من فئة محددة سيجعل المستخدم يشعر بالملل ليخرج على الفور من المتجر في حين أن المتاجر التي تقوم بتصنيف منتجاتها يشعر العميل معها بالراحة فيتخذ قرار الشراء.

بالإضافة إلى ذلك من أجل زيادة المبيعات في متجر إلكتروني سيكون من الضروري وضع تصنيف خاص للمنتجات النادرة في الموقع والتي لا يمكن إيجادها لدى المواقع الأخرى.

كما أنه سيكون من الضروري وضع تصنيف يتضمن مجموعة المنتجات الأكثر مبيعاً، حيث أن أغلب الناس يرغبون بشراء المنتجات التي تمت تجربتها من قبل الآخرين ولاقت الاستحسان.

7- الاستفادة من فترات الأعياد والمواسم:

إنها الفترات التي يستغلها المحترفون الذين يكسبون من التسويق بالعمولة ولما لا تقوم انت أيضا بما يقوم به المحترفون.

أثبتت الكثير من الدراسات أن معدل المبيعات بشكل عام يرتفع خلال فترة الأعياد والعطل الأسبوعية، لهذا السبب يجب تقديم العروض في هذه المناسبات من أجل تحفيز الناس على الشراء.

كما أنه من الممكن إرسال رسائل بريد إلكتروني خلال العطل الأسبوعية تتضمن مجموعة العروض التي يقدمها المتجر من أجل تذكير العميل بمنتجات المتجر وتحفيزه على الشراء من خلال العروض.

حيث يساعد هذا الأسلوب في جذب العملاء وتحفيزهم على اتخاذ قرار الشراء، بالتالي زيادة المبيعات التابعة لمتجرك الإلكتروني بدرجة كبيرة.

8- زيادة المبيعات في المتجر الإلكتروني أسلوب تسعير قبل وبعد.

إن معرفة العميل لسعر المنتج قبل التخفيض يشجعه على الشراء بدرجة كبيرة، وذلك لأن هذا الإجراء يشعره بأن هذا العرض لا يمكن تفويته فهو فرصة كبيرة توفر عليه مبلغ كبير من المال.

جميعنا نعرف بأن سعر المنتج الحقيقي ثابت لا يتغير لكن أغلب أصحاب المتاجر الإلكترونية يتبعون هذا الأسلوب وهو في الحقيقة يعطي نتيجة ويحقق زيادة في معدل المبيعات.

9- أسلوب التنبيه بأن الكمية محدودة:

وهذا من أشهر الأساليب التي يتم اتباعها من أجل تحفيز العميل على الشراء، حيث أن العميل يأخذ الكثير من الوقت كي يتخذ قرار الشراء.

وعند ذكر موضوع الكمية المحدودة سيسارع هو من أجل شراء المنتج لأنه سيخشى من نفاذ الكمية، بالتالي فإن هذا الأسلوب يساعد كثيراً في زيادة المبيعات الخاصة بمتجرك الإلكتروني.

في الختام يمكن القول بأنه من أجل زيادة المبيعات الخاصة بمتجرك الإلكتروني أنت بحاجة إلى المزيد من العمل والاجتهاد واتباع الأساليب المختلفة التي تساعدك في الوصول إلى العميل والتأثير في تفكيره من أجل أن يتم إقناعه باتخاذ قرار الشراء مع الالتزام بالمصداقية التامة لأن توفر عنصر المصداقية يساعد في الحفاظ على العملاء مدى الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back To Top